19 January 2012

Oliberté...Africa Pride instead of bity



من المواضيع الي أحبها الشركات الي تخدم المجتمع الي تمارس نشاطها فيها من خلال أنها توفر فرص عمل وتسوي نقلة في حياة السكان .. شركة Oliberté صاحبها الي صورته على اليمين Tal Dehtiar جنسيته كندي .. كان يعمل في الأنشطة الخيرية من خلال مساعدة المشاريع الصغيرة في المجتمعات الفقيرة قبل لا يأسس شركته في أفريقيا .. قصته روعة شلون فكر أن يساعد قارة بأكملها
Oliberté الأسم مأخوذ من كلمة " liberty " و "O " من النشيد الوطني الكندي "O Canada"
ومن خلال هذا المشروع  حالياً نشاطهم في 3 دول أثيوبيا وليبريا وكينيا وراح يوسعون شغلهم إلى الكاميرون وكونغو وأوغاندا وزومبيا ..

يقول Dehtiar أن فكرة صناعة الأحذية في أفريقيا هدفها توفير مليون فرصة عمل وتوصيل صورة مشرقة عن أفريقيا بعيدة عن الفقر والفساد واستبدال الشفقة بالفخر .. ومهتم بجودة الأحذية المصنعة في أفريقيا تضاهي المصنعة في إيطاليا وعلشان جذيه يتعامل مع أصحاب المواشي الي متربين على الاعشاب الطبيعية وما تعرضوا لحقن هرمونات في أفريقيا ويأخذ منهم أجود أنواع الجلود ويستخدم المطاط الطبيعي من ليبريا ..

وهالشي خلا الناس تقارن Oliberté مع ماركة Tom's  الي تعطي طفل في أفريقيا حذاء مقابل كل حذاء يبيعونه .. ولكن صاحب الشركة قال أن تومز استخدمت أداة تسويقية رائعة ولكنها ما تساعد أفريقيا بالشكل الصحيح .. أولاً صناع الأحذية المحلية راح يتضررون لأنه في أحد غيرهم قاعد يوزع الأحذية مجاناً وثانياً تعزز الصورة الاستهلاكية مو الانتاجية للمجتمع ..  وذكر أن الناس لازم تفكر مو شلون تعطي مساعدات وتبرعات حق أفريقيا لازم يفكرون شلون يخلونهم ينتجون ويصير في فرص عمل لهم وهالشي راح يكون له تأثير أكبر بالمستقبل ..

وعلى الرغم من أن شركته جديدة إلا أنها لفتت انتباه مستوردين الأحذية ويقول شيء مثير للفخر أن أحذية مصنوعة بجودة عالية في أفريقيا مطلوبة بالسوق الأمريكي خاصة أن في واحدة من أكبر 5 شركات في انتاج الملبوسات والأحذية في العالم حابة تشتري منه العلامة التجارية Oliberté بس أهوه حاليا رافض العرض وعنده خطط لتطوير الماركة وحابة يكبر مشروعه ويضيف الحقائب والاكسسوارات ..

أتوقع أن هالماركة راح تنتشر خاصة أن الكثيرين ومنهم أنا يحبون المنتج الي له علاقة في خدمة الانسانية ووراه قصة ناجحة

تقدرون تطلعون أكثر على الماركة من خلال سايتهم هنا


No comments: