08 October 2009

KidZania


تتميز ( كيدزينيا - أرض الأطفال ) بكونها مصممة كمدينة مصغرة تضم مناطق اجتماعية ومهنية متنوعة، تمنح الأطفال إمكانية تقمص 70 دوراً مختلفاً منها الطبيب والمهندس والمعلم وعامل الإنشاءات والفنان و عارضة الأزياء والميكانيكي و الطيار و المصرفي وغيرها في أجواء واقعية مصغرة. و يتم تزويد الأطفال بملابس خاصة تناسب المهنة التي يفضلونها، ليلعبوا أدوار العاملين في مدينة صغيرة تمتلك عملتها الافتراضية الخاصة بها ونظامها الاقتصادي الخاص الذي يمثل صورة مصغرة عن عالم الكبار ، وليأخذوا صورة عامة عن مختلف المهن والنشاطات في أجواء من المتعة والمرح.وتهدف كيدزينيا إلى تطوير المهارات البدنية والفكرية للأطفال و تعزيز التفكير الإبداعي لديهم وزيادة وعيهم بالمسئوليات الاجتماعية التي ستواجههم مستقبلاً.

تأسست كيدزينيا في المكسيك ولاقت نجاح كبير وافتتاح فروع لها في طوكيو ( تم عرضها في أحدى حلقات برنامج خواطر 5 في شهر رمضان اللي فات ) - جاكرتا - سيئول - لشبونه.

وقريباً سيتم افتتاح فرع كيدزينيا في مول دبي في إمارة دبي مما سيشكل مفهوماً جديداً لا مثيل له سواء على مستوى مدينة دبي أو المنطقة إجمالاً، فللمرة الأولى سيكون للأطفال مدينتهم المصغرة الخاصة بهم. وسيقوم الصغار بإدارة كافة الشؤون الاجتماعية والاقتصادية للمدينة من خلال تقمص أدوار متنوعة والشراء والبيع أو حتى توفير المبالغ في حساباتهم في أجواء من التسلية والمرح.

5 comments:

رورو الشخبوطه said...

السلام..

شفتها باليابان و ماتوقعتها موجوده باكثر من دوله..

فكرتها وايد حلوه ماشاءالله احب استثمر وقت بشي مفيد وممتع..

مشكوره..

شاي الضحى said...

دزولي ايميل عن كيدزينيا وايد عجبني خاصه انه تعليمي ترفيهي

يعني اليهال ماراح يضيعون وقتهم عالفاضي راح يستفيدون ويستانسون بنفس الوقت

وشفته باليوتيوب

يا بختهم اهل دبي وهذي المشاريع السنعه مو احنه عندنا المدينه الترفيهيه وحديقة الشعب حتى الالعاب الي فيهم ملوا من ويوهنه

واذا بيفتحون شي يديد افتحوا مطاعم !!!! ويقولون ماكو مكان نروحله الا المطاعم اي فتحوا شي يديد خلونه نغير والناس تسافر تيي عندنا ترا احنا مو يواعه ولا الناس بتسافر عشان تاكل


مشكووووره :)))

شاي الضحى said...

شوفي هذا الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=d73zum8Q-C8&feature=fvst

star said...

أهلين رورو

شفتي شلون فكرتها عجيبة

حياج الله

star said...

أهلين شاي

أي والله عفيه عليهم أهل دبي ديرتهم صارت شي خيالي .. ما تتصورين شكثر ما أمل منها وأحبها

العفو وحياج الله

^_^