01 October 2009

اللهم جنبنا الزلازل والمحن



كان يوم أمس يوما للكوارث في العالم حيث أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس أن ساموا الأمريكية التي اجتاحتها موجة مد عاتية (تسونامي) في أعقاب زلزال بلغت قوته ثمانية درجات على مقياس ريختر، ولقي ما لا يقل عن مائة شخص حتفهم في أرخبيل ساموا وجزر ساموا الأمريكية وجارتها ساموا واجتاحت موجة المد عددا من القرى الساحلية.

من جهة أخرى، واصل الإعصار كيتسانا الذي ضرب مانيلا عاصمة الفلبين تقدمه في جنوب شرق آسيا إلى فيتنام وكمبوديا. وكانت العاصفة الاستوائية كيتسانا اشتدت لدى انتقالها من الفلبين إلى وسط فيتنام وتحولت إلى إعصار. وتخشى السلطات الفيتنامية من فيضانات لم يشهد لها مثيل منذ أربعين سنة.

وبعد ساعات فقط من زلازل ساموا الأمريكية وفي جزيرة سومطرة الإندونيسية أدى زلزال بقوة 7.6 درجات وقع أمس إلى مقتل 70 شخصاً وانهيار مبان كبيرة وأشتعال حرائق في مدينة بادانغ، تلته هزة أرضية جديدة بلغت قوتها 6.8 درجات على مقياس ريختر بحسب المعهد الجيولوجي الأميركي صباح الخميس على مسافة نحو 150 كلم جنوب بادانغ في جزيرة سومطرة الإندونيسية، ليكون ثاني زلزال كبير يهز المنطقة في أقل من 24 ساعة.

وكان مركز التحذير من التسونامي في المحيط الهادئ والواقع في هاواي أصدر أمرا بمراقبة حدوث تسونامي في إندونيسيا وماليزيا والهند وتايلاند.

اللهم ألطف بهم وأرحمهم .. اللهم ألطف بهم و لا تبلانا .. اللهم جنبنا الزلازل و المحن و الكوارث وأحفظ بلادنا
وسائر بلاد المسلمين

5 comments:

شاي الضحى said...

اللهم ألطف بهم وأرحمهم .. اللهم ألطف بهم و لا تبلانا .. اللهم جنبنا الزلازل و المحن و الكوارث وأحفظ بلادنا
وسائر بلاد المسلمين


اللهم آميييييييييييييين

رورو الشخبوطه said...

السلام..

امين يارب..

الله يعينهم يارب..

nosa said...

ameeen ya raaaab

my brother is in Philipine... n he says its really m2sah

allah y7meeeeehum ya rraaaab

الوتيــــــــــن said...

آمين يارب

star said...

nosa

الله يحفظ أخوج ويرده بالسلامه